قرارات ملكية بنقل سفراء إلى وزارة الخارجية

صدرت قرارات ملكية جديدة تتعلق بنقل عدد من السفراء إلى مركز وزارة الخارجية وشؤون المغتربين. وأكدت مصادر مطلعة أن هذه القرارات تأتي في إطار إعادة هيكلة السلك الدبلوماسي لتعزيز الأداء الدبلوماسي للمملكة.
وأوضح مصدر رسمي أن السفير زيد مفلح اللوزي سيتم نقله من السفارة الأردنية في قطر إلى المركز اعتبارا من 31 كانون الأول. وشدد على أهمية هذه الخطوة في تعزيز التنسيق بين الوزارة والسفراء.
كما أفاد المصدر بأن السفير رامي الوريدات العدوان سيغادر السفارة الأردنية في البحرين ليتم نقله إلى المركز أيضا اعتبارا من نفس التاريخ. وبيّن أن هذه التغييرات تأتي ضمن سلسلة من التعديلات في التمثيل الدبلوماسي للمملكة.
تفاصيل إضافية حول عمليات النقل
وإضافة إلى ذلك، صدر قرار بنقل السفير معن محمد صدقي مساعده من البرازيل إلى المركز اعتبارا من 15 آب. وأكدت المصادر أن هذا النقل يعكس التزام المملكة بتعزيز العلاقات مع الدول الصديقة.
كما تم اتخاذ قرار بنقل السفيرة أمل غسان التل من كوريا إلى المركز، في خطوة تهدف إلى تعزيز التعاون الدبلوماسي. وأبانت المصادر أن هذا النقل يأتي في إطار جهود المملكة لتفعيل الدور الدبلوماسي.
في السياق نفسه، تم نقل السفير حسام عبد الله الحسيني من السفارة الأردنية في الصين إلى المركز اعتبارا من 31 حزيران. وأوضحت المصادر أن هذه التغييرات تعكس ديناميكية السياسة الخارجية للمملكة.


















