+
أأ
-

تحذيرات قاسم: أي مساس بسيادة لبنان لن يمر وإسرائيل ملزمة بالانسحاب

{title}
بلكي الإخباري

قال قاسم إن حزب الله واجه حربا تهدف إلى إلغاء وجوده في لبنان، مضيفا أن إسرائيل تسعى لابتلاع لبنان واحتلاله، ما يعتبر تهديدا لسيادته. وأوضح أن المشروع الإسرائيلي الأمريكي قد تم كسره، ودخلت المنطقة في مرحلة جديدة تتطلب من الجميع العمل على أساسها. وشدد على أن الخيار الوحيد أمام إسرائيل هو الانسحاب الكامل من الأراضي اللبنانية ووقف العدوان.

وأعتبر قاسم أن مذكرة التفاهم تعبر عن هزيمة أمريكا وإسرائيل، مشيرا إلى أن إيران تصنع مستقبل المنطقة. وأكد أن أي التزام ضد سيادة لبنان لن يمر، ولا يحق لأحد توقيع أي شيء يمس تلك السيادة، مشددا على أن الحلول يجب أن تتمحور حول الاستقلال الكامل للبنان. وبين أن الحفاظ على السيادة يمكن أن يتحقق من خلال نتائج اتفاق 27 نوفمبر.

وأضاف قاسم أن حزب الله سيبقى متضامنا مع إيران، ويرغب في تحقيق وحدة حال، حيث تبين أن القوة العسكرية تلعب دورا في تحقيق التوازن لطرد إسرائيل. وأكد أن أي التزام ضد سيادة لبنان لن يسمح بتمريره، مشيرا إلى أن السلطة اللبنانية لا يمكن أن تتجاهل نصف الشعب اللبناني وتدير الأمور بشكل طبيعي.

دعوة لبناء الدولة وتحسين الأوضاع الاقتصادية

وشدد قاسم على ضرورة العمل لبناء الدولة ومعالجة الأوضاع الاقتصادية، مثل أموال المودعين وإعادة الإعمار. وأكد أن لا تطبيع مع إسرائيل، ولا إلغاء لحالة العداء، مشيرا إلى أن المقاومة لا تزال حاضرة وهي أساس استقلال لبنان. وأشار إلى أنه في مرحلة ما بعد الانسحاب الإسرائيلي، سيتم دراسة استراتيجية شاملة للأمن الوطني.

كما أكد قاسم على أهمية الاستفادة من مسار التفاهم بين إيران وأمريكا كداعم أساسي لسيادة لبنان. وأوضح أنه يجب كف أيدي الدول العربية والأجنبية التي تضغط للفتنة، مرحبا بالدول العربية التي تسعى لإعادة الإعمار وتقوية الجيش اللبناني وإخراج إسرائيل من لبنان.

وفي ختام تصريحاته، قال قاسم إن تحرير فلسطين سيبقى هو البوصلة التي تركز عليها المقاومة، مشددا على أهمية الوحدة في مواجهة التحديات.