+
أأ
-

الأردن يعرب عن تضامنه مع البحرين ويستنكر الاعتداءات الإيرانية

{title}
بلكي الإخباري

أدان الأردن الاعتداءات الإيرانية على مملكة البحرين، والتي تمثلت في استخدام عدد من المسيّرات، منوها إلى أنها تمثل انتهاكا صارخا لسيادة البحرين وتشكّل تهديدا لأمنها واستقرارها. وأكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أن هذه الاعتداءات تشكل تصعيدا خطيرا وخرقا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وأضافت الوزارة في بيانها أن الأردن يعرب عن تضامنه الكامل مع مملكة البحرين، موضحة أن المملكة تقف إلى جانبها في جميع الخطوات التي تتخذها لحماية سيادتها وأمن مواطنيها والمقيمين فيها. وشددت على أهمية دعم الأمن الإقليمي في ظل هذه الظروف.

وأعلنت البحرين تعرضها للاستهداف من قبل المسيّرات الإيرانية، مشيرة إلى أن طهران تعمل على تقويض جهود السلام. كما جاء ذلك بعد تبادل الضربات بين الولايات المتحدة وإيران، مما يعكس تصاعد التوترات في المنطقة.

تأكيد على دعم الأمن البحريني

وأوضحت وزارة الخارجية الأردنية أن هذه الاعتداءات تتطلب ردود فعل من المجتمع الدولي، مؤكدة على ضرورة تحقيق الاستقرار في المنطقة. وأشارت إلى أهمية التعاون بين الدول لمواجهة التحديات الأمنية الراهنة.

وأكّد الأردن أن موقفه الثابت هو دعم جميع الجهود الرامية إلى تعزيز الأمن الإقليمي، مشيرا إلى أن سلامة البحرين جزء لا يتجزأ من الأمن العربي. وبيّن أن الاستقرار في البحرين له تأثيرات إيجابية على المنطقة ككل.

في ختام البيان، دعت وزارة الخارجية جميع الأطراف إلى ضبط النفس وتجنب التصعيد، مؤكدة أن الحلول السلمية هي السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار. وأكدت أن الأردن سيظل داعما لمملكة البحرين في مواجهة أي تحديات.