ضبط اعتداءات على خط الديسي في الجفر ومزرعة في جنوب عمّان تبيع المياه عبر بئر مخالف

أعلنت وزارة المياه والري/ سلطة المياه، الأحد، ضبط اعتداءات كبيرة على خط ناقل الديسي في منطقة الجفر، إضافة إلى ضبط مزرعة في منطقة منجا جنوب عمّان تقوم بسحب المياه بطريقة مخالفة وبيعها عبر صهاريج مخالفة، وذلك ضمن حملتها لإحكام السيطرة على مصادر المياه.
وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، أنه بناءً على معلومات وردت حول وجود عدد من الصهاريج التي تقوم، خلال أوقات مختلفة وساعات الليل، بتعبئة المياه من ناقل الديسي وبيعها بطريقة مخالفة، جرى تنسيق حملة أمنية، الخميس، بالتعاون مع قيادة البادية الملكية وشرطة بادية الجنوب.
وأضافت أنه جرى إزالة الاعتداءات، ليصل مجموع الاعتداءات المضبوطة خلال شهر إلى 10 اعتداءات كبيرة، تمثلت في تكسير مناهل وهوايات الخط الناقل وتعبئة صهاريج مخالفة من خلال تركيب خطوط على الهوايات بقطر 3 إنشات، وإعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة، فيما لا يزال العمل جارياً لاستكمال التحقيقات وإلقاء القبض على الفاعلين.
وفي منطقة منجا جنوب عمّان (الجميل)، ضُبطت مزرعة تقوم ببيع المياه لمزارع مجاورة من خلال بئر مخالف، وتمديد خطوط بأقطار كبيرة وتركيب عدادات لبيع المياه بصورة مخالفة، حيث أُزيلت الاعتداءات بالتعاون مع مرتبات الأمن العام، وأُعدّت الضبوطات الخاصة بالواقعة
















