إنجاز تاريخي للمنتخب الأردني بفضل هدف موسى التعمري في شباك الأرجنتين

عمان - سجل المنتخب الوطني لكرة القدم إنجازا مميزا خلال مشاركته في كأس العالم 2026، حيث تمكن اللاعب موسى التعمري من هز شباك المنتخب الأرجنتيني، بطل العالم، ليكون المنتخب الأردني الوحيد الذي يسجل في مرمى الأرجنتين خلال الدور الأول من البطولة الجارية حاليا في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.
وجاء هدف التعمري في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات دور المجموعات. وأكد هذا الهدف التطور الكبير الذي شهدته الكرة الأردنية، وقدرة المنتخب الوطني على مواجهة كبار المنتخبات العالمية.
وحافظ المنتخب الأرجنتيني، الذي يضم في صفوفه اللاعب ليونيل ميسي، على نظافة شباكه في أول مباراتين أمام منتخبي الجزائر والنمسا، قبل أن يستقبل هدفه الأول في الدور الأول أمام المنتخب الوطني، في اللقاء الذي انتهى بفوز الأرجنتين بنتيجة 3-1.
تطور ملحوظ في أداء النشامى
وتناقلت وسائل الإعلام العالمية هدف "النشامى" في مرمى بطل العالم، مشيرة إلى أنه يعكس الأداء المميز الذي قدمه المنتخب الوطني في مشاركته الأولى في كأس العالم. وأشادت بمستوى الفريق خلال دور المجموعات، رغم عدم تأهله إلى الدور الثاني، مؤكدة أن "النشامى" قدموا أداء تنافسيا متميزا أمام منتخبات كبيرة.
وأظهر المنتخب الوطني قدرته على المنافسة، حيث يعد الفريق الوحيد من المنتخبات المشاركة للمرة الأولى في النسخة الحالية الذي ينجح في التسجيل بجميع مبارياته في الدور الأول، بعدما سجل علي علوان هدفا أمام المنتخب النمساوي، ونزار الرشدان أمام المنتخب الجزائري، قبل أن يضيف موسى التعمري الهدف الثالث أمام الأرجنتين.
وشهدت مشاركة المنتخب الوطني تسجيل عدد من الأرقام الفردية المميزة، حيث برز علي علوان في مؤشرات التسديد خلال الجولة الأولى، بينما كان المدافع عبدالله نصيب من أكثر اللاعبين قطعا للكرات في المباراة الافتتاحية.
ردود فعل إيجابية من الخبراء
وأكد المدرب واللاعب السابق أسامة قاسم، أن تسجيل هدف في مرمى المنتخب الأرجنتيني يمثل دليلا على قدرة المنتخب الوطني على المنافسة، مشيرا إلى أن هدف التعمري يعكس موهبة اللاعب الأردني وثقته بنفسه. وأعرب لاعب المنتخب الوطني السابق قصي أبو عالية عن اعتزازه بمستويات اللاعبين، واعتبر تسجيل هدف في شباك الأرجنتين إنجازا مهما.
وأشار الصحفي الرياضي يحيى قطيشات إلى أن هدف التعمري حظي باهتمام إعلامي عالمي، كونه الهدف الوحيد الذي استقبلته شباك الأرجنتين في الدور الأول. وأكد أن مشاركة المنتخب الوطني تركت انطباعا إيجابيا رغم خروجه من البطولة.
واحتفل الأردنيون بهدف التعمري أمام الأرجنتين، معبرين عن فخرهم بالمستوى الذي قدمه "النشامى" في كأس العالم، ومتطلعين إلى تحقيق المزيد من الإنجازات في البطولات المقبلة، وأبرزها كأس آسيا التي ستقام في السعودية العام المقبل.















