افتتاح مقر جمعية "الأردن يقرأ الثقافية" بالبلقاء

افتتح رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور عبدالله النسور، المقر الجديد لجمعية" الأردن يقرأ الثقافية".
وحضر الافتتاح العين فاروق الحياري، والعين عامر الحديدي، ورئيس لجنة بلدية السلط الكبرى المهندس علي البطاينة، ومديرة ثقافة محافظة البلقاء الدكتورة منى سعود، ومدير شباب البلقاء أحمد الحديدي، وعدد من الشخصيات الداعمة والمهتمة بالشأن الثقافي، ومتطوعي الجمعية.
وتضمن الحفل تدشين المكتبة العامة، التابعة للجمعية التي تمثل مساحة معرفية مفتوحة أمام أبناء المجتمع المحلي، وملتقى للقراء والباحثين والمهتمين بالثقافة، بهدف نشر المعرفة وتعزيز ثقافة القراءة والتعلم في محافظة البلقاء.
وأكد الحضور أن افتتاح المقر والمكتبة يشكلان إضافة مهمة للمشهد الثقافي المحلي، وخطوة داعمة للعمل الثقافي الأهلي، من خلال توفير بيئة محفزة للتبادل المعرفي وبناء مجتمع قارئ وواعٍ، يكون فيه الكتاب وسيلة للتواصل والتنمية.
وتأتي هذه المبادرة ضمن جهود جمعية الأردن يقرأ الثقافية لمواصلة رسالتها في نشر ثقافة القراءة، وتوفير مصادر المعرفة، وإطلاق مبادرات تسهم في جعل القراءة أسلوب حياة وجزءا فاعلا من الحراك الثقافي والمجتمعي















