حوار برلمان الطفل الأردني مع برلمانيات عربيات لمناهضة العنف ضد المرأة

عمان شهدت اليوم لقاء متميزا بين برلمان الطفل الأردني وعدد من البرلمانيات العربيات، حيث تم تنظيم هذا الحوار من قبل اتحاد المرأة الأردنية. وأتى اللقاء في إطار مناقشة سبل مناهضة العنف ضد المرأة، بمشاركة فعالة من الطلاب.
وأضافت النائبة المصرية ماجدة النويشي خلال اللقاء، أنها استعرضت تجربتها في العمل البرلماني، موضحة التحديات التي تواجه المرأة في المجال السياسي. وأكدت أيضا على ضرورة وجود آليات فعالة لمواجهة العنف ضد المرأة والفتيات على المستويين الإقليمي والوطني.
وشددت النائبة الأردنية السابقة ميادة شريم على أهمية النقاش المفتوح الذي أدارته عضوات برلمان الطفل الأردني، حيث طرح الطلاب أسئلة تتعلق بدور البرلمان في حماية حقوق الطفل والمرأة. وأكدت على أهمية مشاركة الفتيات في الحياة العامة وصنع القرار.
التعاون العربي لمواجهة العنف ضد المرأة
كما قدمت شريم عرضا تعريفيا عن ائتلاف البرلمانيات العربيات، والذي يعد المبادرة الأولى من نوعها لتجمع النساء في البرلمانات العربية. وأشارت إلى أهداف الائتلاف وبرامجه التي تهدف لتعزيز التعاون العربي البرلماني لمواجهة العنف ضد المرأة.
وبينت نadia شمروخ، مدير عام اتحاد المرأة الأردنية، أن إشراك الأطفال والشباب في الحوار حول قضايا المرأة يعد أمرا ضروريا لبناء جيل واعٍ بحقوقه ومسؤولياته الاجتماعية. وأكدت على أهمية مثل هذه اللقاءات في تعزيز الوعي لدى النشء.
وتستمر هذه المبادرات في تعزيز الجهود الرامية لمكافحة العنف ضد المرأة، مما يعكس التزام المجتمع المدني والجهات الرسمية بتعزيز حقوق المرأة.















