+
أأ
-

الأردن يعبر عن تضامنه مع فنزويلا بعد الزلزالين المدمرين

{title}
بلكي الإخباري

أجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية أيمن الصفدي اتصالًا هاتفيًا مع نظيرته في فنزويلا إيفان هيل، حيث أكد خلاله وقوف المملكة إلى جانب فنزويلا في مواجهة آثار الزلزالين المدمِّرين. وأوضح الصفدي أن الأردن يتابع بقلق شديد تداعيات الكارثة التي حلت بالبلاد.

وأضاف الصفدي أنه نقل تعازي جلالة الملك عبدالله الثاني للرئيسة الفنزويلية بالإنابة ديلسي رودريغيز ولشعب فنزويلا، مشيرا إلى أهمية تقديم الدعم والمساندة للمتضررين من الحادث الأليم. وبين أن جلالة الملك يتمنى للمصابين الشفاء العاجل.

وأكد الصفدي استعداد الأردن، بتوجيهات من جلالة الملك، لإرسال كافة المساعدات الممكنة للمساعدة في تجاوز هذه المحنة. وشدد على ضرورة تكاتف الجهود الدولية لمواجهة آثار الكوارث الطبيعية.

التفاصيل حول الزلزالين وتأثيرهما على فنزويلا

وأعرب الأردن عن تعازيه العميقة لحكومة فنزويلا وشعبها بسبب الخسائر الفادحة التي نتجت عن الزلزالين. وقد بلغت قوة الزلزالين 7.2 و7.5 درجات، وفقًا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، مما أدى إلى وقوع العديد من الضحايا والجرحى.

وذكر شهود عيان أن العاصمة كراكاس شهدت مشاهد مروعة من انهيار المباني وذعر المواطنين، مما يدل على شدة الكارثة. وأعلنت الرئيسة بالوكالة ديلسي رودريغيز حالة الطوارئ في البلاد، مشيرة إلى الأضرار الجسيمة التي لحقت بمطار كراكاس.

كما أعلنت رودريغيز عن حصيلة أولية تشير إلى وقوع 32 قتيلا وأكثر من 700 جريح نتيجة الزلزالين، مما يضع تحديًا كبيرًا أمام الحكومة الفنزويلية في التعامل مع تداعيات الكارثة.