إصابات في حريق داخل مبنى متعدد الطوابق بالعاصمة

تعاملت فرق الإطفاء في مديرية دفاع مدني شرق عمان مع حريق شب داخل مبنى مكون من أربعة طوابق في منطقة القويسمة. وأوضحت المصادر أن الطابق الأول يحتوي على منجرة وأخشاب ومشغل دهانات، بينما يحتوي الطابق الثاني على معرض للمفروشات، فيما تضم الطوابق الأخرى شققا سكنية.
وأكدت المصادر أن فرق الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق والسيطرة عليه بالكامل، حيث منعت تمدده إلى الطوابق الأخرى والمباني المجاورة رغم وجود مواد قابلة للاشتعال. وشددت على أن جهود الفرق كانت فعالة في السيطرة على الوضع.
ونتج عن الحريق إصابة شخصين بضيق في التنفس نتيجة استنشاق الغازات الناتجة عن الحريق. وبينت الفرق الطبية أنها قدمت الإسعافات الأولية اللازمة لهما، وتم نقلهما إلى مستشفى البشير الحكومي، حيث وصفت حالتهما العامة بالمتوسطة.
جهود الإطفاء والتحقيقات مستمرة
وشارك في عمليات إخماد الحريق مديريتا دفاع مدني غرب ووسط عمان، بالإضافة إلى مجموعتي إسناد العاصمة والوسط. وأكدت المصادر أن قوات الشرطة والدرك كانت حاضرة، كما تم استخدام صهاريج مياه من أمانة عمان الكبرى لمكافحة النيران.
وأشارت المصادر إلى أن الحريق أدى إلى تصاعد كثيف للدخان بسبب طبيعة المواد المشتعلة. وأوضحت أن الجهات المختصة بدأت تحقيقا للوقوف على أسباب اندلاع الحريق.
وأفادت التقارير أن فرق الإطفاء أظهرت كفاءة عالية في التعامل مع الحريق، مما ساهم في تجنب خطر أكبر كان يمكن أن يحدث.

















