أهمية الأمن السيبراني في الأردن تتصدر لقاء الحكومة مع الإعلام

يعقد اليوم لقاء هام بين رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني محمد الصمادي والأمين العام لوزارة الاتصال الحكومي زيد النوايسة وممثلي وسائل الإعلام. ويهدف اللقاء إلى مناقشة القضايا المتعلقة بالأمن السيبراني في الأردن، حيث سيعقد في مقر وزارة الاتصال الحكومي في تمام الساعة الواحدة ظهرا.
وشدد الصمادي على أهمية تعزيز الوعي حول الأمن السيبراني، موضحا أن اللقاء سيستعرض أدوار المركز وجهوده في حماية الفضاء السيبراني. كما سيتم تناول أبرز محاور الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني للسنوات 2025-2028.
وأكد النوايسة على ضرورة تكامل الجهود بين الحكومة ووسائل الإعلام لنشر ثقافة الأمن السيبراني، مبينا أن التعاون سيعزز من قدرة الأردن على مواجهة التحديات الرقمية. ويعتبر هذا اللقاء فرصة لتعزيز الحوار حول الأمن السيبراني في البلاد.
استراتيجية الأردن للأمن السيبراني في 2025-2028
أظهرت التحضيرات للقاء أن المركز الوطني للأمن السيبراني يستعد لعرض رؤيته المستقبلية للأمن السيبراني. وأوضح الصمادي أن الاستراتيجية الوطنية تتضمن خطط عمل واضحة لمواجهة المخاطر المتزايدة في هذا المجال.
وأضاف أن المركز يسعى لتوفير بيئة آمنة للفضاء السيبراني، وذلك من خلال تحديث الأنظمة وتعزيز القدرات التقنية. ويهدف إلى تحقيق مستوى عالٍ من الأمان لجميع المؤسسات الحكومية والخاصة.
بينما يتم الإعداد للقاء، يواصل المركز الوطني للأمن السيبراني جهوده لرفع مستوى الوعي بين المواطنين حول أهمية حماية بياناتهم الشخصية. ويعكس هذا التوجه التزام الحكومة بحماية الفضاء السيبراني.















