+
أأ
-

بلدية إربد تستثمر 5.5 مليون دينار لتعزيز البنية التحتية والخدمات

{title}
بلكي الإخباري

أعلنت بلدية إربد الكبرى عن تخصيص 5.5 مليون دينار أردني من موازنتها الذاتية لتنفيذ مشاريع هامة في البنية التحتية وتحسين الخدمات في المدينة.

وقال رئيس لجنة البلدية عماد العزام إن البلدية طرحت عطاءات لتعبيد الطرق بالخلطة الإسفلتية الساخنة بقيمة 2.5 مليون دينار. وأضاف أن العمل جارٍ على تنفيذ هذه العطاءات حالياً، بالإضافة إلى تخصيص مليون دينار لفتح وتعبيد طرق جديدة.

وشدد العزام على أن الموازنة تشمل أيضاً رصد مليون دينار لإنشاء خطوط تصريف مياه الأمطار. موضحاً أن هذه الخطط تتضمن أيضاً أعمال صيانة الأرصفة والحفريات، وإنشاء الجدران الاستنادية، وتحديث وصيانة الحدائق.

مشاريع جديدة لتعزيز الخدمات في إربد

وأكد العزام أن جميع هذه المشاريع رُصدت ضمن موازنة البلدية ومن إيراداتها الذاتية، في إطار بند النفقات الرأسمالية الخدمية. ولفت إلى أن البلدية بدأت إجراءات طرح عطاء جديد بقيمة مليون دينار لتعبيد طريق حوارة الرئيسي، متوقعاً المباشرة بالتنفيذ بعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وأشار العزام إلى أن إيرادات البلدية في هذا العام بلغت حوالي 12.4 مليون دينار، منها 10.25 مليون دينار إيرادات ذاتية. وأكد أن البلدية اتخذت شعاراً للعمل خلال فصل الصيف يركز على تعبيد الطرق الرئيسية داخل المدينة.

وأوضح العزام أن العمل سيتوسع ليشمل أكبر عدد ممكن من الشوارع والطرق داخل مناطق بلدية إربد الكبرى.