+
أأ
-

الصفدي يلتقي نظراءه العرب في قمة الجامعة العربية

{title}
بلكي الإخباري

عقد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي لقاءات مع وزراء خارجية كل من تونس وموريتانيا ولبنان. جاء ذلك خلال الاجتماع التشاوري العربي واجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري. وقد شهدت هذه اللقاءات تبادلات هامة حول القضايا الإقليمية الراهنة.

وشدد الصفدي على أهمية تعزيز التعاون العربي في مواجهة التحديات المشتركة. وأكد على ضرورة التنسيق بين الدول العربية لتحقيق الأهداف المنشودة. كما أبدى اهتماما خاصا بتعزيز العلاقات الثنائية مع الدول الثلاث.

وتسلم الصفدي رسالة من وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك. وكانت الرسالة موجهة إلى جلالة الملك عبدالله الثاني من الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني. وأعرب الصفدي عن تقديره لهذه المبادرة.

تعاون عربي متزايد في القضايا الإقليمية

وأضاف الصفدي أن اللقاءات تعكس التزام الأردن بالعمل المشترك. وأوضح أن الحوار مع نظرائه يعكس الرغبة في تبادل الآراء ووجهات النظر. كما أشار إلى أهمية التنسيق في السياسات الخارجية بين الدول العربية.

وبين الصفدي أن الوضع الإقليمي يتطلب استجابة سريعة وفعالة. وأكد على أهمية العمل الجماعي لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة. كما دعا إلى المزيد من المبادرات التي تعزز من التعاون العربي.

وأفاد الصفدي أن هذه الاجتماعات تأتي في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية. وأشار إلى أهمية بناء شراكات استراتيجية بين الدول العربية. كما أعرب عن تطلعه لتطوير المبادرات المشتركة في المستقبل.