الأمن السيبراني في الأردن محور لقاء مع الإعلام غدا

يعقد غدا الثلاثاء لقاء خاص يجمع رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني المهندس محمد الصمادي مع أمين عام وزارة الاتصال الحكومي الدكتور زيد النوايسة. ويهدف اللقاء إلى مناقشة قضايا الأمن السيبراني في الأردن، حيث سيبدأ في الساعة الواحدة ظهرا بمقر وزارة الاتصال الحكومي.
وأوضحت وزارة الاتصال الحكومي أن اللقاء سيتناول أدوار المركز الوطني للأمن السيبراني وجهوده في حماية الفضاء السيبراني الأردني. كما سيستعرض اللقاء أبرز محاور الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني للفترة من 2025 إلى 2028.
ودعت الوزارة الصحفيين والعاملين في المؤسسات الإعلامية والصحفية المرخصة لحضور اللقاء. وبينت أن الحضور يجب أن يتواجد قبل 30 دقيقة من بدء اللقاء، مع ضرورة إحضار الوثيقة التي تثبت عملهم في وسائل الإعلام.
تفاصيل اللقاء وآثاره على الإعلام
ويعتبر هذا اللقاء فرصة مهمة للإعلاميين للتعرف على جهود الحكومة في مجال الأمن السيبراني. وأكدت الوزارة أن اللقاء سيسهم في تعزيز الشراكة بين المؤسسات الإعلامية والمركز الوطني للأمن السيبراني.
وشددت الوزارة على أهمية الأمن السيبراني في حماية المعلومات والبيانات. وأوضحت أن الاستراتيجية الوطنية تهدف إلى تعزيز القدرات الدفاعية ضد التهديدات السيبرانية المتزايدة.
وأشارت إلى أن التعاون بين الجهات الحكومية ووسائل الإعلام يعد خطوة أساسية نحو تحقيق أهداف الأمن السيبراني. وبينت أن المعلومات ستساعد في توعية المجتمع بأهمية هذا المجال.
















