تعاون جديد لتفعيل خدمة توصيل الأدوية عبر البريد الأردني

بحثت إدارة البريد الأردني ومستشفى الأميرة بسمة سبل تعزيز التعاون لتفعيل خدمة توصيل الأدوية للمرضى. وأوضح مدير مديرية بريد إقليم الشمال عمر طبيشات أن الهدف هو تسهيل وصول الأدوية، وخصوصا أدوية الأمراض المزمنة، عبر البريد الأردني. وأكد طبيشات على أهمية هذه الخدمة في تقليل الحاجة لمراجعة المستشفى بشكل متكرر.
وشدد مدير مستشفى الأميرة بسمة التعليمي وليد الحلبي على ضرورة تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. وأشار إلى أن هذه الخدمة ستساهم في تخفيف الضغط على العيادات الخارجية والصيدلية. وبين الحلبي أن اللقاء تناول آلية تخصيص كاونتر للبريد الأردني داخل المستشفى.
وأكد طبيشات أن الكاونتر سيوفر الدعم والإرشاد للمرضى. وأوضح أن ذلك سيمكن المرضى من التعرف على كيفية طلب الأدوية عبر تطبيق "حكيمي". وأكد الطرفان على ضرورة التنسيق بين كادر المستشفى والبريد الأردني لضمان وصول الخدمة لأكبر عدد من المستفيدين.
خطوات عملية لتفعيل الخدمة الجديدة
أضاف الحلبي أن التعاون المؤسسي يعد مفتاحا لتطوير الخدمات الصحية. حيث تم تشكيل فريق من المستشفى للإشراف على التنسيق مع البريد الأردني. وأوضح أن هذا الفريق سيعمل على وضع آلية عمل واضحة لتفعيل المبادرة. وأكد على أهمية التعاون بين المؤسسات في خدمة المرضى.
وفي سياق متصل، قدم طبيشات هدية تذكارية لمدير المستشفى. وتمثلت الهدية في إصدار مميز من الطوابع البريدية. وأعرب البريد الأردني عن اعتزازه بالخدمات المقدمة من مستشفى الأميرة بسمة للمواطنين.
















