تركيا تعلن عبور سفنها مضيق هرمز وسط توترات متزايدة

تابعت تركيا عن كثب تطورات الوضع في مضيق هرمز والخليج، وأعلنت عن مغادرة سفينتين تابعتين لها صباح اليوم. وأكدت الوزارة أن عدد السفن التركية التي عبرت المضيق منذ بداية النزاع وصل إلى 11 سفينة، حيث غادرت جميعها المنطقة بسلام.
وأضافت الوزارة أن 177 مواطنا تركيا يتواجدون على متن 7 سفن في مضيق هرمز والخليج، بينما ترفع إحداها العلم التركي. وشددت على أن الوزارة تواصل تنفيذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المواطنين والسفن في جميع الظروف.
موضحة أن التواصل مستمر مع السفن والمواطنين في المنطقة لمتابعة أي مستجدات. وتعمل تركيا على تعزيز الإجراءات الأمنية لحماية مصالحها في المنطقة وسط تزايد التوترات.
تأمين سلامة المواطنين والسفن في مضيق هرمز
أكدت الوزارة على أهمية تأمين سلامة المواطنين الأتراك في مضيق هرمز، حيث تسعى لتوفير كافة السبل لضمان سلامتهم. وبينت أن التهديدات الأمنية لا يمكن تجاهلها، ولهذا السبب يتم اتخاذ تدابير إضافية للتعامل مع أي خطر محتمل.
وشددت على أن الحكومة التركية ملتزمة بحماية مواطنيها في الخارج، خصوصا في المناطق الحساسة مثل الخليج. وأوضحت أن هناك تواصل دائم مع السفن لتوفير الدعم والمساعدة عند الحاجة.
وفي ظل الظروف الحالية، تعكس هذه الخطوات حرص تركيا على تعزيز وجودها وحماية مصالحها في المنطقة، مما يعكس التزامها بأمن مواطنيها وسلامتهم.



















