+
أأ
-

إجلاء 83 مريضا ومرافقا من غزة عبر معبر رفح

{title}
بلكي الإخباري

غادرت أمس دفعة جديدة من المرضى ومرافقيهم قطاع غزة عبر معبر رفح البري، في إطار جهود الإجلاء الطبي المتواصلة. وأبرزت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني دورها في هذا السياق بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وانطلقت عملية التجمع من مستشفى التأهيل الطبي التابع للجمعية، حيث تولت طواقم الهلال الأحمر تنظيم الإجراءات الميدانية ومتابعتها. وأكدت أن العمل يسير بشكل آمن ومنظم حتى نقطة المغادرة.

وبينت أن عدد المغادرين في هذه الدفعة بلغ 83 شخصا، منهم 33 مريضا و50 مرافقا، وذلك ضمن الجهود الإنسانية الرامية إلى تمكين المرضى من تلقي العلاج في الخارج، في ظل الأوضاع الصعبة التي يواجهها القطاع الصحي.

استمرار تقديم الدعم والخدمات الطبية

وشددت طواقم جمعية الهلال الأحمر على تقديم خدماتها اللوجستية والطبية خلال عمليات الإجلاء، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والجهات المختصة. وأوضحت أن الهدف هو ضمان سير الإجراءات بسلاسة وأمان.

وأكدت الجمعية أنها مستمرة في العمل على تلبية احتياجات المرضى والمرافقين، من خلال توفير الدعم اللوجستي والطبي اللازم. وأشارت إلى أن الجهود تركزت على ضمان سلامة وراحة المغادرين.

وأوضحت الجمعية أن العمل جارٍ على تعزيز التعاون مع الجهات المعنية لضمان استمرارية عمليات الإجلاء، وذلك في إطار الالتزام بتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمرضى.