تعزيز العلاقات الأردنية الهنغارية في ظل المتغيرات الإقليمية

عمان شهدت اليوم اتصالات هامة بين نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية أيمن الصفدي ونظيرته الهنغارية الدكتورة أنيتا أوربان. حيث تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الأردن وهنغاريا، بالإضافة إلى مناقشة الأوضاع الإقليمية الراهنة.
وأبرز الصفدي خلال الاتصال الهاتفي أهمية توسيع مجالات التعاون الثنائي، مشددا على ضرورة البناء على ما تم تحقيقه من تقدم في العلاقات بين البلدين. كما تم التأكيد على العمل المشترك في إطار الاتحاد الأوروبي لتعزيز الشراكة.
وبين الصفدي وأوربان تطورات الأوضاع الإقليمية، مشيرين إلى الجهود المبذولة لإنهاء التصعيد وتحقيق الأمن والاستقرار، خاصة بعد التوقيع على مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران.
استمرار التنسيق بين عمان وبودابست
وهنأ الصفدي أوربان بمناسبة توليها منصب نائب رئيس الوزراء وزيرة الخارجية في هنغاريا. وأكد الوزيران على أهمية استمرار التنسيق والتواصل بينهما لتعزيز علاقات الصداقة بين الأردن وهنغاريا.
وشدد الصفدي على ضرورة تبادل الرؤى حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين.
كما تم التطرق خلال الحديث إلى أهمية التعاون في مجالات متعددة، بما يعزز الاستقرار الإقليمي ويحقق الفوائد الاقتصادية لكلا الجانبين.



















