تأكيدات إماراتية على أهمية حماية الملاحة في المنطقة

تلقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي. وذلك يوم الجمعة الماضي.
وبحث الطرفان الاوضاع في المنطقة وآخر المستجدات والتطورات الاقليمية. ويأتي هذا الاتصال بعد توقيع مذكرة تفاهم بين الولايات المتحدة وايران.
وشدد الشيخ عبدالله بن زايد على ضرورة الالتزام الكامل ببنود الاتفاق. موضحا أن ذلك يضمن الوقف الفوري والشامل للاعمال العدوانية في المنطقة. كما دعا إلى احترام سيادة الدول ومبادئ حسن الجوار.
دور الدبلوماسية في تحقيق الاستقرار
وأكد الوزير الاماراتي على أهمية الالتزام بالقانون الدولي. وأشار إلى ضرورة حماية الممرات البحرية وحرية الملاحة الدولية. بما في ذلك ضمان انسيابية الحركة في مضيق هرمز.
وأعرب الشيخ عبدالله عن أمله في أن تقود المفاوضات الجارية إلى نتائج إيجابية. موضحا أن هذه النتائج ستسهم في تحقيق الأمن والاستقرار المستدامين في المنطقة.
وشدد على أن الدبلوماسية الجادة والحوار المسؤول هما السبيل المثالي لمعالجة جميع الأزمات. بما يتماشى مع تطلعات الشعوب نحو الازدهار والتنمية.


















