+
أأ
-

مدرب السنغال يتجاهل كأس إفريقيا ويستعد لمواجهة فرنسا

{title}
بلكي الإخباري

أكد مدرب منتخب السنغال لكرة القدم باب تياو اليوم أن مسألة كأس أمم إفريقيا 2025 أصبحت من الماضي. وشدد على أهمية التركيز على المباراة الأولى في مونديال 2026 التي ستجمعهم بفرنسا غدا. وأوضح المدرب في مؤتمر صحفي أنه لا يرغب في العودة إلى كأس أمم إفريقيا، مشيرا إلى أن المنتخب السنغالي هو بطل إفريقيا والبطولة الماضية لم تعد تهمهم.

وأضاف تياو قائلا: "استعددنا جيدا للمباراة، ونبقى مركزين على مواجهة الغد". وقد أشار إلى الأحداث التي جرت خلال نهائي كأس أمم إفريقيا في يناير، حيث حقق منتخب السنغال فوزا على المغرب، لكنه شهد فوضى بعد احتساب ركلة جزاء للمغرب. وبين أن تلك الأحداث لن تؤثر على تركيز الفريق الآن.

وفي سياق الحديث عن مونديال 2002، تذكر المدرب باب تياو ذكريات الفوز التاريخي على فرنسا، وأشار إلى المدرب الفرنسي السابق برونو ميتسو الذي كان له تأثير كبير عليه. وأكد أن الأفكار التي تعلمها منه ستساعده على تحقيق الفوز في المباراة.

استعدادات منتخب السنغال لمواجهة فرنسا

وشدد تياو على أن منتخب بلاده قد أعد العدة لمواجهة فرنسا، وأوضح أن لديهم جميع اللاعبين تحت تصرفهم، بما في ذلك المدافع خاليدو كوليبالي الذي يتعافى من إصابة. وأكد أن فريقه يملك الثقة الكافية لتحقيق نتيجة إيجابية، رغم أن فرنسا مرشحة قوية.

وأوضح المدرب أنه يواجه تحديات إضافية بسبب غياب المشجعين القادمين من السنغال، حيث لم تتمكن السلطات الأميركية من منحهم تأشيرات. وأكد أن الفريق يعتمد على دعم الجالية السنغالية في الولايات المتحدة.

ختم تياو حديثه بالتأكيد على أهمية دعم المشجعين، حيث قال: "كنا نود أن يكون مشجعونا معنا، فهم يدعموننا في الأوقات الصعبة. نأمل أن نحظى بالدعم رغم غيابهم".