+
أأ
-

المدرب النمساوي يشيد بأداء الأردن في مواجهة كأس العالم

{title}
بلكي الإخباري

أشاد رالف رانجنيك، المدير الفني للمنتخب النمساوي، بأداء المنتخب الوطني الأردني خلال مباراة الفريقين. وأوضح أن "النشامى" قدموا عرضا مذهلا جعلوا فيه المباراة صعبة للغاية على منتخب بلاده.

وكشف رانجنيك في تصريحات عقب المباراة عن صعوبة تحقيق المنتخبات الأوروبية الانتصارات أمام الفرق ذات التصنيف الأدنى، مشيرا إلى أن نتائج كأس العالم حتى هذه اللحظة تعكس هذا التحدي.

وأضاف: "لقد جعلوا الأمر صعبا علينا للغاية، وأعتقد أننا دخلنا أجواء المباراة بشكل أفضل في الشوط الثاني. ومع ذلك، أعتقد أننا كنا نستحق الفوز في النهاية، لكن المباراة كانت صعبة حقا".

تفاصيل المباراة وأهدافها

استهل المنتخب الوطني الأردني مشاركته التاريخية في نهائيات كأس العالم 2026 بخسارة أمام منتخب النمسا بنتيجة 3-1. وتأتي هذه المباراة ضمن منافسات المجموعة العاشرة.

وتقدم المنتخب النمساوي بهدف عبر لاعبه رومانو شميد في الدقيقة 20. لكن علي علوان أدرك التعادل للنشامى في الدقيقة 50، مسجلا أول هدف للأردن في تاريخ مشاركاته بكأس العالم.

وفي الدقيقة 76، سجل يزن العرب هدفا بالخطأ في مرمى منتخب بلاده، قبل أن يضيف ماركو أرناوتوفيتش الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 90+12.

الطموحات الأردنية في البطولة

ويستعد النشامى للتعويض في المباراتين المقبلتين أمام الجزائر والأرجنتين ضمن منافسات دور المجموعات. وأكد اللاعبون عزمهم على تقديم أداء أفضل في المباريات القادمة.

كما يأملون في تحقيق نتائج إيجابية لتعزيز فرصهم في التأهل للدور التالي. وقد أبدى الجمهور الأردني دعمه الكبير للفريق خلال هذه المشاركة التاريخية.