+
أأ
-

مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على خسائر

{title}
بلكي الإخباري

أغلقت الأسهم الأوروبية على تراجع، اليوم الجمعة، مع انتقال ضغوط بيع أسهم التكنولوجيا والرقائق من وول ستريت وآسيا إلى القارة، في جلسة غلبت عليها عمليات جني أرباح بعد موجة صعود سابقة غذّتها توقعات انحسار صدمة الطاقة المرتبطة بمضيق هرمز.

وتراجع مؤشر «ستوكس 600» الأوروبي 0.67 بالمئة ليغلق عند 635.92 نقطة، في إشارة إلى اتساع نطاق البيع عبر معظم القطاعات، وفق شبكة (سي إن بي سي) .

وهبط مؤشر داكس الألماني 1.25 بالمئة إلى 24,681.72 نقطة، مسجلاً الأداء الأضعف بين المؤشرات الرئيسية، كما انخفض مؤشر فوتسي 100 البريطاني 0.21 بالمئة إلى 10,508.02 نقطة.

وخسر مؤشر كاك 40»الفرنسي 0.55 بالمئة لينهي الجلسة عند 8,384.87 نقطة.