+
أأ
-

حملة جديدة ضد الفساد في العراق تسفر عن اعتقالات واسعة

{title}
بلكي الإخباري

اعتقلت قوات الأمن العراقية مجموعة من السياسيين والمسؤولين الحكوميين في الساعات الأولى من اليوم الأحد. وأكدت مصادر أمنية أن هذه الاعتقالات تمثل بداية لحملة شاملة لمكافحة الفساد، والتي أمر بها رئيس الوزراء علي الزيدي.

وشددت المصادر على أن وحدات النخبة التابعة لجهاز مكافحة الإرهاب قامت بمداهمات لمنازل عدد من الشخصيات السياسية البارزة في "المنطقة الخضراء" المحصنة في بغداد. وقد أسفرت هذه العمليات عن اعتقالات متعددة.

وأوضح مصدر أن هذه الاعتقالات تمت بناء على أوامر قضائية، حيث تسعى السلطات لتفكيك الشبكات المتهمة بالفساد. وقد طلبت المصادر عدم ذكر أسمائها لأنها غير مخولة بالحديث عن هذه القضايا الحساسة.

تأكيد الزيدي على مكافحة الفساد

ولم تصدر أي بيانات رسمية حول الاعتقالات حتى الآن. وأكد الزيدي في تصريحات سابقة التزامه بمكافحة الفساد، الذي يعد من أكبر التحديات التي تواجه الحكومة العراقية، رغم الوعود المتكررة من الحكومات السابقة بمعالجة هذه القضية.

وأضاف الزيدي أن هذه العمليات تأتي في إطار استراتيجية جديدة تهدف إلى إصلاح القطاع العام وتعزيز الشفافية في العمل الحكومي. وبين أن الحملة تستهدف مكافحة الفساد بكافة أشكاله، بما في ذلك المساءلة القانونية للمسؤولين.

وأشار الزيدي إلى أن هذه الحملة تأتي بالتزامن مع جهود الحكومة لتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد، بعد سنوات من التحديات السياسية والاقتصادية.