+
أأ
-

تعاون إقليمي لتعزيز الاستقرار في العراق

{title}
بلكي الإخباري

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي علي فالح الزيدي وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي في لقاء تناول أبرز القضايا الإقليمية والدولية. وناقش الطرفان الاتفاق الأخير بين إيران والولايات المتحدة والذي أسفر عن وقف المواجهات بين الدولتين.

بينما استعرض الجانبان الجهود المبذولة دوليا وإقليميا لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة. وأكدا على أهمية احترام سيادة الدول وسلامة أراضيها، مع ضرورة تجنب أي انتهاكات.

وشدد الزيدي خلال الاجتماع على التزام العراق بمبادئ الدبلوماسية. موضحا أن بلاده تدعم الحوار والمفاوضات كوسيلة لإنهاء النزاعات وتعزيز الاستقرار الإقليمي، مما سيفتح آفاق التنمية أمام الشعوب.

تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وإيران

وأكد عراقجي من جانبه على دعم طهران للعراق. مضيفا أن التعاون المشترك يعد أساسا لتطوير العلاقات الثنائية. وأشار إلى حرص إيران على بناء علاقات وطيدة مع الدول الجارة.

وبين أن الجهود المبذولة من قبل العراق وإيران تهدف إلى تعزيز الاستقرار في المنطقة. مشيرا إلى أن الاستقرار سيساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأبرز الزيدي أهمية العلاقات العراقية الإيرانية. مشددا على أن التنسيق بين البلدين يعد خطوة مهمة نحو تحقيق الأمن والسلام في المنطقة.

أهمية الحوار في إرساء السلام

بينما شدد الزيدي على ضرورة الحوار كوسيلة فعالة لإنهاء الصراعات. مؤكدا أن العراق يسعى لتوثيق العلاقات مع جيرانه لتحقيق مصالح مشتركة.

وأعرب عن أمله في أن تسهم هذه اللقاءات في تعزيز السلم الأهلي. موضحا أن الاستقرار الإقليمي يعتمد على التعاون بين جميع الأطراف.

وفي الختام، أعرب الزيدي وعراقجي عن التزامهما بالعمل سويا من أجل الأمن والاستقرار. مؤكدين أهمية الحوار كوسيلة لتعزيز العلاقات الإيجابية في المنطقة.